about-thumb

تأسست الشركة تحديدا منذ أربع وأربعون عاماً عندما قام المؤسس الشيخ / محمد بن عبدالعزيز الراجحي بتأسيس وإنشاء أول مصنع للسخانات في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط عام 1968م تحت مسمى “المصنع الحديث للسخانات”، و في عام 1973م، ثم إنشاء أول مصنع للمكيفات الصحراوية في المملكة والشرق الأوسط تحت مسمى “مكيفات الجزيرة”.
بدأت الشركة كمؤسسة فردية في عام 1968م ثم توالى إنشاء وتأسيس المصانع لتصل إلى ستة وعشرين مصنعاً تنتج قائمة عريضة من مختلف المنتجات الصناعية الحيوية.

في عام 1998م، تحولت المؤسسة إلى شركة ذات توصية بسيطة يتبعها عدد من المجموعات والمصانع. وفي عام 2007م، تحولت إلى شركة محمد عبد العزيز الراجحي وأولاده القابضة كشركة صناعية سعودية مساهمة مقفلة تعمل في مجال الصناعة، وتتخذ من الرياض مقراً رئيسياً لها، وتتبعها خمس شركات هي:

 

  • شركة الراجحي للصناعات الحديدية المحدودة.
  • شركة فيحا المحدودة
  • شركة الجزيرة للأجهزة المنزلية المحدودة
  • شركة فالكون للمنتجات البلاستيكية المحدودة
  • شركة الراجحي للصناعات الثقيلة

 

وتتبع هذه الشركات عدة مصانع في مدن مختلفة داخل المملكة وخارجها.
وتعتبر الشركة من أبرز المجموعات الصناعية المتكاملة ضمن قطاع الصناعة الوطنية. وقد استطاعت خلال مسيرتها تحقيق قفزات نوعية في تنمية أعمالها. ومنذ البداية، ركزت الشركة جهودها على تنويع قاعدة نشاطاتها الصناعية والتوسع في أعمالها على الصعيدين المحلي والإقليمي للمساهمة في توطين الصناعة وتحقيق الأمن الصناعي وتوظيف الكوادر الوطنية.

 

 

وقد حصلت العديد من الشركات التابعة للشركة على عدد من الجوائز الصناعية والجودة مثل شهادات الأيزو 9001 والعديد من شهادات مطابقة المنتج المرموقة.

لزيارة الموقع الالكترونى اضغط هنا